منتدى احدث الكتب الطبيه والبرامج

Forum latest medical books and programs


    اامراض النفوس وانفلونزا الخنازير

    شاطر
    avatar
    d-forum
    مشرف عام المنتدى

    عدد المساهمات : 1204
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009
    العمر : 42

    اامراض النفوس وانفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف d-forum في 15/04/10, 07:33 pm

    بعد اعلان منظمه الصحه العالميه عن انحصار مرض انفلونزا الخنازير -والسيطره غير الكامله عليه من عده طرق ومن اهمها التوعيه السريعه والطعم الذي حد من انتشار هذا المرض دعونا نحن الاطباء بان ندعوكم لتعرف اكثر من المرض ليكون عندكم علم على مدى خطوره هذا المرض الفاتق ولردع كلام بعض امراض النفوس المتسلقيين
    الذيين يعبثون بحياه الناس دون علم او معرفه
    حالات من داخل احدى المستشفيات التي اعمل بها 4 حالات وفاه
    وهذه الحالات جائت الى المشفى على اساس التهاب في الجهاز النتفسي
    والاغرب انه بعد عمل صوره لصدر المريض للرئتين كان هناك التهاب بسيط ما يفارب 1 بالمئه
    وبعد 12 ساعه اصبح الاتهاب ما يقارب 80 بالمئه
    هذا هو الخوف من هذا المرض الفتاك القضاء على الجهاز التنفسي خلال ساعات ممى يوودي الى الوفاه
    وكما ذكرنا سابقا عن هذا المرض وخطورته
    وللاسف ترى في بعض المنتديات والمواقع هجوم شاحب على منظمه الصحه العالميه وعلى وزارات الصحه التي ضحت بالغالي والرخيص لتوفير العلاج والطعومات للافراد ..ومن من من اناس لا يفقهون شيئا
    سوى الحقد والكراهيه وليكونوا معروفيين على حساب ارواح الناس خالف تعرف -ووللظهور على الفضاءيات
    قال الله تتعالى: {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا}
    والكارثه انه ليس نباء بل يتحدثون بما ليس لهم به علم ايضا قال تعالى: ( ولا تفتي ما ليس لك به علم)
    لا حوله ولا قوه الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم ويفتي للناس بما ليس له علم
    ويهاجمون منظمه الصحه العالميه وهي التي عندما يولد مولود لهم ينطلقون من احل الطعومات الاطفال التي صنعتها منظمه الصحه العالميه والتي هي تزود الدول العربيه والمسلمه معظمها بها
    واقول لمن يلعبون بارواح وصحه الناس اتقوا الله اتفوا الله ولا تفتوا بغير علم
    واطالب المسوولين والجهات المختصه من منتانا هذا الى التصدي واجراء اللازم بحق كل انسان يحاول اثاره بلبله وان يفتي بغير علم او معرفه ان يحاكم وان تتخذ كل الاجرائات الفانو
    نيه بخقه لانه هو اخطر من انفلونزا الخنازير نفسه على الشعوب بل من الخنازيي نفسها
    واقول لهم
    اذا سبني نذل تزايدت رفعة و ما العيب الا ان أكون مساببه
    و لو لم تكن نفسي علي عزيزة لمكنتها من كل نذل تحاربه
    و لو أنني أسعى لنفعي لوجدتني كثير التواني للذي أنا طالبه
    ولكني أسعى لأنفع صاحبي و عار على الشبعان ان جاع صاحبه


    اخر الاخبار
    منظمة الصحة العالمية: من المبكر القول ان حدة انفلونزا الخنازير قد انتهت في العالم
    نيف (ا ف ب) - قالت لجنة الطوارىء في منظمة الصحة العالمية التي اجتمعت الثلاثاء انه من "المبكر جدا" القول ان "حدة" انفلونزا الخنازير اتش1 ان1 قد انتهت في العالم، حسب ما اعلن متحدث باسم المنظمة لوكالة فرانس برس.
    وقال المتحدث غريغوري هارتل في رسالة الكترونية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها ان "اللجنة اعتبرت انه من المبكر جدا القول ان جميع المناطق في العالم قد عرفت وباء انفلونزا الخنازير (اتش 1 ان1) والمطلوب المزيد من الوقت للحصول على المعلومات".
    ورأي الخبراء ال15 في لجنة الطوارىء هو اسشتاري وان القرار النهائي يعود الى المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان.
    وتعتبر منظمة الصحة العالمية منذ عدة اسابيع ان المرض الذي اوقع حوالى 16 الف قتيل منذ ظهوره في القارة الاميركية قبل عام، بدأ بالتراجع.
    الاطفال والبدناء الأكثر تضررا من انفلونزا الخنازير
    اونلاين - قال خبراء امريكيون يوم الاربعاء ان المصابين بالبدانة المفرطة والأطفال في سن الدراسة كانوا الاكثر عرضة للاصابة الشديدة او الموت جراء فيروس "اتش1ان1" المعروف باسم انفلونزا الخنازير.
    وقال خبراء في المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان البيانات الاولية اظهرت ان معدلات النقل إلى المستشفى وحالات الوفاة بين المصابين بالبدانة المفرطة كانت اربعة امثال المعدل المعتاد بينما كان معدل الوفاة بين الاطفال خمسة اضعاف المعتاد.

    وقالت الدكتورة نانسي كوكس والدكتورة ان شوشات والدكتورة لين فينيلي من المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها لاجتماع للجنة الاستشارية الخاصة بممارسات التحصين انهم يعملون على تحليل دراسات مفصلة للوباء في الولايات المتحدة.

    وقالت الدكتورة شوشات للاجتماع ""نقدر ان عدد الوفيات بين الاطفال كان على الأقل خمسة اضعاف عدد الوفيات الناجمة عادة عن الانفلونزا الموسمية."

    وفي وقت سابق من يوم الاربعاء قالت منظمة الصحة العالمية انه من السابق لأوانه القول بان الوباء تراجع عالميا على الرغم من انه فتر بوضوح في امريكا الشمالية 2 واوروبا.

    واظهرت نتائج معامل كويست دياجنوستيكس ان اعداد الاصابة بفيروس "اتش1ان1" تراجعت بنسبة 96 في المئة منذ ذروة المرض في مطلع نوفمبر تشرين الثاني.

    وكتبت معامل كويست في بيان يوم الاربعاء "التقرير وجد ايضا ان 99 في المئة من جميع اختبارات الانفلونزا جاءت ايجابية للاصابة بفيروس "اتش1ان1"."

    وتقدر المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان فيروس "اتش1ان1" قتل ما يصل الى 17 الف شخص في الولايات المتحدة فقط.

    وهذا بالمقارنة مع نحو 36 الف شخص يقتلون سنويا بالانفلونزا الموسمية ولكن فينيلي اشارت الى ان الامر سوف يستغرق شهورا لجمع بيانات عن حالات الوفاة.


      الوقت/التاريخ الآن هو 25/11/17, 09:53 am